الصفحة الرئيسية | استفسارات وشكاوي | اتصل بنا | فرص العمل | خريطة الموقع عربي | English
تنمية الاعمال تنمية مناطق تجارية العلامات التجارية والنماذج الصناعية السجل التجاري التراخيص
 

كلمة رئيس الجهاز

chairman اعتمدت مصر في فترة من تاريخها الحديث علي تدخل الحكومة بشكل مباشر وكامل في العملية الاقتصادية. وكان هذا النهج له ما يبرره في هذه الحقبة, الا انه ومنذ منتصف سبعينات القرن الماضي اتجهت الدولة المصرية الي مواكبة الاتجاه العالمي في تطبيق الاقتصاد الحر مع الحفاظ علي الدعم ولكن بشكل متوازن.

ومنذ عام 2004 نجحت مصر في اسراع عملية الإصلاحيات التنظيمية والمؤسسية التي ساهمت في زيادة معدل النمو الإقتصادي ليصل إلي 2‚7 % عام 2008. وكان لابد من تشجيع الاستثمار في كافة القطاعات ومن بينها قطاع التجارة الداخلية ومن هنا ظهرت فكرة انشاء جهاز مختص بتنمية التجارة الداخلية حيث صدر القرار الجمهوري رقم 354 لسنة 2008 بإنشاء جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ومن أولي خطواتنا في سبيل تحقيق أهداف انشاء جهاز تنمية التجارة الداخلية, جذب رؤوس أموال القطاع الخاص للمساهمة في انشاء مناطق تجارية متكاملة الخدمات ومناطق لوجستية وأخيرا سلاسل البيع بالتجزئة في كافة انحاء الجمهورية مع التركيز علي المحافظات خارج نطاق القاهرة الكبري. كما اننا سوف نسعي جاهدين علي تطوير وتيسيير خدمات التسجيل التجاري وتسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية لما لهذه الخدمات من أثر هام علي إرساء ﺍﻟﻤﻌﺎﻤﻼﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻴﺔ ﻋﻠﻰ أسس سليمة من ﺍﻟﺜﻘﺔ ﻭﺍﻻﺌﺘﻤﺎﻥ وحماية حقوق ومصالح ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻙ ﻓﻀﻼ ﻋﻥ تنظيم ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ بالسوق ﺍﻟﺩﺍﺨﻠﻲ ﻟﻠﺒﻼﺩ ﻓﻲ حدودها ﺍﻟﻤﺸﺭﻭﻋﺔ ﻭﺩﻋﻡ الائتمان ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ.
كما اننا سوف نعمل علي تحديث وتعديل منظومة التشريعات المنظمة للتجارة الداخلية لزيادة فعاليتها وكفاءتها.

اننا نطمح في النهاية أن يساهم جهاز تنمية التجارة الداخلية في تحفيز الاستثمار في التجارة الداخلية وضمان وصول

المنتجات والخدمات إلي جميع المصريين بجودة عالية وأسعار تنافسية, وتحسين ترتيب مصر في العديد من المؤشرات

الدولية.


chairman
عودة
جميع الحقوق محفوظة لجهاز تنمية التجارة الداخلية

لأفضل مشاهدة للموقع يرجي استخدام جوجول كروم